استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار لدى المراهقين والشباب بالمجتمع المصري "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الإعلام بکلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس

المستخلص

سعت الدراسة الراهنة للکشف عن العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار؛ وأوضحت النتائج بشقيها (الإحصائي والکيفي) وجود علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار، فيما تبيَّن وجود فروق بين الذکور والإناث في الميل للانتحار، وکانت الفروق في اتجاه الإناث؛ ويعني ذلک أن الإناث أکثر ميلًا للانتحار من الذکور، فيما لم يثبت وجود فروق بين المبحوثين في الميل للانتحار تبعًا لموقع التواصل الاجتماعي المستخدم من قبل المبحوثين سواءً أکان: فيس بوک، وإنستجرام، وتويتر، ويوتيوب، وتبعًا للتخصص الدراسي. 
 
Uses Of Social Media Sites And Suicidal Tendencies among Adolescents and youth in the Egyptian society “a field study “.
This study aimed to identify the relationship between the use of social media and the suicidal tendency in society. The researcher surveyed 1002 subjects of social networking users. Results in this study revealed a correlative relationship between the use of social media platforms and the tendency to commit suicide in society. Results also showed significant differences among male and female users.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية