الأهداف والنطاق

رؤية المجلة:

الريادة العالمية والتميز في نشر بحوث الإعلام في مصر والوطن العربي.

رسالة المجلة:

تقديم بحوث مميزة وإنتاج المعرفة التي تخدم المجتمع، ودعم الإبداع الفکري والتوظيف الأمثل للتقنية والشراکة المحلية والعالمية الفاعلة، والتميز في تقديم البحوث ذات الأفکار المبتکرة والتي لم يسبق نشرها بمجلات علمية أخرى، والمحکمة بواسطة نخبة من العلماء والمتخصصين، والإسهام في إخراج بحوث علمية متميزة, وتتحقق رسالتنا من خلال الالتزام بالمعايير العالمية للتميز في مجالات البحث العلمي.

أهداف المجلة:

  • نشر الأبحاث العلمية في مجال الإعلام للباحثين في مصر والوطن العربي.
  • تحقيق الجودة المطلوبة للبحث العلمي.
  • المنافسة مع المجلات العالمية المتخصصة واحتلال مکانة رفيعة بينها.
  • التطوير المستمر في أساليب النشر والتحکيم والتبادل العلمي مع الجهات المحلية والخارجية.
  • استقطاب وتطوير أعضاء هيئة تحکيم واستشاريين متميزون.
  • تمکين الباحثين والمحکمين من اکتساب المهارات الفکرية والمهنية أثناء حياتهم البحثية والعلمية.
  • بناء جسور التواصل مع الجامعات والمؤسسات البحثية محليا واقليميا وعالميا.
  • نشر تقارير الندوات والمؤتمرات العلمية بالکلية والجامعة.
  • المساهمة في رفع ترتيب جامعة الأزهر بين جامعات العالم. 

للغة التي تنشر بها المجلة:

تجمع المجلة بين اللغتين العربية والانجليزية.

مجالات المجلة:

  • الصحافة والنشر
  • الإذاعة والتليفزيون
  • العلاقات العامة
  • التسويق
  • الإعلان
  • الإعلام الجديد
  • الإعلام التربوي 

التعاون الدولي:

تتعاون المجلة مع العديد من المؤسسات علي المستوي الإقليمي وهي:(جامعة محمد بن سعود، جامعة السلطان قابوس، الجامعة الإسلامية بأم درمان، الجامعة الأمريکية بالقاهرة، الجامعة اللبنانية، جامعة أم القري، جامعة عبد الحميد بن باديس، جامعة مصر الدولية) حيث يشارک أساتذة من هذه الجامعات في هيئة تحرير المجلة والهيئة الاستشارية بها، کما يتوفر للمجلة قاعدة بيانات للمحکمين علي مستوي جامعات مصر العربية والوطن العربي ويتم الاستعانة بهم في تحکيم أبحاث المجلة.