متطلبات رأس المال الفکري لتحقيق الأداء المتميز للإذاعة المدرسية وانعکاسها على الصورة الذهنية نحو هذا الأداء "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام - کلية العلوم الإدارية والإنسانية کليات بريدة الأهلية - المملکة العربية السعودية مدرس الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على متطلبات رأس المال الفکري لتحقيق الأداء المتميز للإذاعة المدرسية، وانعکاسها على الصورة الذهنية نحو هذا الأداء، وطبقت على عينة عشوائية بلغ قوامها 210 مفردات من أخصائي الصحافة والإذاعة المدرسية بالمدارس الحکومية بمحافظة القليوبية.
وکان من أهم نتائج الدراسة:
جاء في مقدمة المتطلبات الإدارية لرأس المال البشري التي يرغب أخصائي الصحافة والإذاعة المدرسية في توفيرها مطلب "أن تحرص الإدارة التعليمية على الرضا الوظيفي والمکانة الاجتماعية لأخصائي الإعلام التربوي"، يليه مطلب "أن تزود الإدارة التعليمية أخصائي الإعلام التربوي بالمعلومات الجديدة عن طريق التدريب أو الاجتماعات الدورية بينهم وبين کبار الموجهين"؛ وذلک لأن هذه المتطلبات حصلت على أقل وزن نسبي (43.17 ، 50.32) على الترتيب.
 
 
Requirements of Intellectual capital needed to achieve a distinguished performance of the school broadcast, and its reflection on the mental images of this performance “Field study
This study aims to recognize the intellectual capital requirements to achieve a distinguished performance of the school broadcast and its reflection on the mental image of this performance. It was applied on a random sample of about 210 individuals which was put by a specialist of media and school broadcast in governmental schools-Qalubiya governorate.
The study most important results:
Here it comes the most important of the results in the administrative requirements of the human capital, that the specialist in media and school broadcast demands from the educational administration to provide job satisfaction and a good social position for him. Then comes the request of providing him with new information by making a training, or a regular meetings with senior supervisors because these requirements had the least relative weight (43.17-50.32)by order
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية