تعد رؤية 2030 خطة طموحة قابلة للتحقيق تُعبِّر عن أهداف وآمال المملکة العربية السعودية على المدى البعيد، وتستند إلى مکامن القوة والقدرات الفريدة للمملکة، ولن يتم تحقيق هذه الرؤية الطموحة إلا من خلال وسائل إعلام لديها من الوعي والفکر للإسهام في نشر رؤية 2030 ورؤيتها الطموحة، ومن هذا المنطلق تترکز مشکلة الدراسة الحالية، في محاولة تحديد العلاقة بين التماس الشباب الجامعيِّ للمعلومات حول رؤية 2030 للمملکة العربية السعودية من وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، وانعکاسات ذلک على مستوى إدراکهم لها. واعتمدَت الدراسة على منهج المسح؛ وقد تمَّ تطبيق الدراسة على عينة قوامها (400) مبحوثٍ في کلٍّ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الطائف؛ وذلک في الفترة الزمنية من 4أکتوبر 2019 إلى 19 ديسمبر 2019.
وأکدت النتائج أنه جاء في الترتيب الأول مستوى الإدراک المتوسط للشباب الجامعي السعودي لرؤية 2030 للمملکة العربية السعودية وذلک بنسبة 57%، يليه في الترتيب الثاني مستوى الإدراک المرتفع بنسبة 43%.
University youth seek information about Saudi Arabia's 2030 vision from traditional and digital media and its relationship to their level of awareness of it
Vision 2030 is a plan that reflects the long-term goals and hopes of the Kingdom of Saudi Arabia, through its media of awareness and thought to contribute to spreading Vision 2030 and its ambitious vision, and the problem of the current study is determined in an attempt to define the relationship between university youth seeking information about Saudi Arabia's 2030 vision From traditional and digital media, and their implications for their awareness of it. The study relied on the survey method. The study was applied to a sample of (400) respondents from both Imam Muhammad bin Saud Islamic University and Taif University. And that is in the period from October 4, 2019 to December 19, 2019
The results confirmed that the average level of awareness of Saudi university youth for Vision 2030 of the Kingdom of Saudi Arabia came in the first order with a rate of 57%, followed by the level of awareness that is high by 43%
مصطفى البطريق, غادة. (2020). التماس الشباب الجامعي للمعلوماتِ عن رؤية 2030 للمملکة العربية السعودية من وسائل الإعلام التقليدية والرقمية وعلاقته بمستوى إدراکهم لها. مجلة البحوث الإعلامية, 55(55- ج1), 529-588. doi: 10.21608/jsb.2020.116065
MLA
غادة مصطفى البطريق. "التماس الشباب الجامعي للمعلوماتِ عن رؤية 2030 للمملکة العربية السعودية من وسائل الإعلام التقليدية والرقمية وعلاقته بمستوى إدراکهم لها", مجلة البحوث الإعلامية, 55, 55- ج1, 2020, 529-588. doi: 10.21608/jsb.2020.116065
HARVARD
مصطفى البطريق, غادة. (2020). 'التماس الشباب الجامعي للمعلوماتِ عن رؤية 2030 للمملکة العربية السعودية من وسائل الإعلام التقليدية والرقمية وعلاقته بمستوى إدراکهم لها', مجلة البحوث الإعلامية, 55(55- ج1), pp. 529-588. doi: 10.21608/jsb.2020.116065
VANCOUVER
مصطفى البطريق, غادة. التماس الشباب الجامعي للمعلوماتِ عن رؤية 2030 للمملکة العربية السعودية من وسائل الإعلام التقليدية والرقمية وعلاقته بمستوى إدراکهم لها. مجلة البحوث الإعلامية, 2020; 55(55- ج1): 529-588. doi: 10.21608/jsb.2020.116065