تتمثل مشکلة الدراسة الحالية في رصد فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي لدعم الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها، والتعرف على تأثيرها على الشباب الجامعي المشارک فيها، في إطار مجموعة من المتغيرات الوسيطة وهي: (النوع، العمر، التخصص، الخبرة، السنة الدراسية، المستوى الاجتماعي)، ومعرفة ما إذا کانت هناک علاقة بين کل من (الأداء المتوقع وسهولة الاستخدام والفوائد المتوقعة والنية السلوکية) للطلاب في استخدام شبکات التواصل الاجتماعي ودعم الأنشطة الطلابية. هدفت الدراسة الحالية بشکل رئيس إلى التعرف على مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي في دعم الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي. وقد تکوَّن مجتمع الدراسة الراهنة من جميع طلاب جامعة المنيا للعام الدراسي 2017/2018، حيث تم اختيار عينة قدرها (300) طالب وطالبة من طلاب الکليات العملية والنظرية بجامعة المنيا والمقيدين بالجامعة خلال تلک العام الدراسي. ولتحقيق أهداف الدراسة وطبقًا للمنهج المسحي الذي تم استخدامه في الدراسة اعتمدت الدراسة على الاستبانة کأداة لجمع البيانات من الميدان کمقياس لفاعلية الشبکات الاجتماعية في دعم الأنشطة الطلابية بالاعتماد على نموذج قبول التکنولوجيا.
The effectiveness of social networks in supporting student activities among university youth وتمثلت أهم نتائج الدراسة الحالية في ارتفاع مستوى ممارسة الأنشطة الرياضية لدى أفراد عينة الدراسة، مقارنةً بمستوى ممارسة کل من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والترفيهية، والتي أوضحت النتائج أن مستوى ممارستها لدى أفراد عينة الدراسة متوسط. The problem of current study is to monitor the effectiveness of social media networks in support of student activities, and to identify their impact on university youth participating in them, and to know whether there was a relationship between (expected performance, ease of use, expected benefits, and behavioral intention) for students in using social media networks and supporting student activities. The study mainly aimed at identifying the impact of social media networks in supporting student activities among students. Its population may consist of all students of Minia University for academic year 2017/2018. Where a sample of (300) students were selected from the practical and theoretical colleges, who were enrolled in the university during that academic year. To achieve the objectives of the study and according to the survey method that was used in the study, the study will rely on the questionnaire as a tool to collect data. The most important results of the current study were the increase in the level of practicing sports activities among the study sample. Compared to the level of practicing social, cultural, scientific and entertainment activities, the results showed that the level of their practice among the study sample is average.
سراج الدين محمد, رحاب. (2020). فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي في دعم الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي. مجلة البحوث الإعلامية, 55(55- ج5), 2937-2982. doi: 10.21608/jsb.2020.124123
MLA
رحاب سراج الدين محمد. "فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي في دعم الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي", مجلة البحوث الإعلامية, 55, 55- ج5, 2020, 2937-2982. doi: 10.21608/jsb.2020.124123
HARVARD
سراج الدين محمد, رحاب. (2020). 'فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي في دعم الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي', مجلة البحوث الإعلامية, 55(55- ج5), pp. 2937-2982. doi: 10.21608/jsb.2020.124123
VANCOUVER
سراج الدين محمد, رحاب. فاعلية شبکات التواصل الاجتماعي في دعم الأنشطة الطلابية لدى الشباب الجامعي. مجلة البحوث الإعلامية, 2020; 55(55- ج5): 2937-2982. doi: 10.21608/jsb.2020.124123