يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور الفيس بوک في تغيير النسق القيمي للشباب، من خلال استخدام منهج المسح بشقه الميداني، وقد استخدمت الباحثة استمارة الاستبيان لجمع بيانات الدراسة الميدانية على عينة عمدية من الشباب المصري المستخدم للفيس بوک؛ حيث وزعت الباحثة (200) استمارة، بواقع (100) استمارة للشباب من سن (19-25) سنة، و(100) استمارة للشباب من سن (26- 40) سنة، من الذکور والإناث. - وکان من أهم نتائجها ما يلي: 1- جاء في الترتيب الأول (يوميًا) من حيث عدد أيام استخدام الشباب المصري عينة الدراسة للفيس بوک أسبوعيًا بنسبة 76,5%. 2- جاء في الترتيب الأول (أحرص على نشر صورة صحيحة عن ديني عبر الفيس بوک) بنقاط ترجيحية 187,3؛ حيث حصلت (موافق) على 88% من إجمالي العينة. 3- جاء في الترتيب الأول (يجعلني على تواصل بزملاء الدراسة وأصدقائي القدامى) بنقاط ترجيحية 185,2؛ حيث حصلت (موافق) على أعلى تکرار (171) بنسبة 85,5%. 4- جاء في الترتيب الأول (ساعد الفيس بوک على زيادة الخلافات الزوجية وتهديد الاستقرار الأسري للمتزوجين) بنقاط ترجيحية 166,7؛ حيث حصلت (موافق) على أعلى تکرار (141) بنسبة 70,5%. 5- جاء في الترتيب الأول (أقوم بعمل شرکات وهمية على الفيس بوک لجمع الأموال) بنقاط ترجيحية 189,8؛ حيث حصلت (معارض) على أعلى تکرار(182) بنسبة 91%. 6- توجد علاقة ارتباطية ضعيفة بين کثافة استخدام الشباب المصري للفيس بوک والتغيرات القيمية لديهم.
سمير محمد محمد, مني. (2021). دور الفيس بوک في تغيير النسق القيمي للشباب المصري (دراسة مسحية). مجلة البحوث الإعلامية, 56(1), 323-362. doi: 10.21608/jsb.2021.134408
MLA
مني سمير محمد محمد. "دور الفيس بوک في تغيير النسق القيمي للشباب المصري (دراسة مسحية)", مجلة البحوث الإعلامية, 56, 1, 2021, 323-362. doi: 10.21608/jsb.2021.134408
HARVARD
سمير محمد محمد, مني. (2021). 'دور الفيس بوک في تغيير النسق القيمي للشباب المصري (دراسة مسحية)', مجلة البحوث الإعلامية, 56(1), pp. 323-362. doi: 10.21608/jsb.2021.134408
VANCOUVER
سمير محمد محمد, مني. دور الفيس بوک في تغيير النسق القيمي للشباب المصري (دراسة مسحية). مجلة البحوث الإعلامية, 2021; 56(1): 323-362. doi: 10.21608/jsb.2021.134408