استهدفت الدراسة التعرف على دور برامج المرأة في القنوات الفضائية المصرية وعلاقتها بتوعيتها لعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار رؤية مصر 2030، وذلک في الفترة من 1 أکتوبر 2019 حتى 30 ديسمبر 2019، واعتمدت الدراسة على منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي؛ حيث تم تحليل عينة من برامج المرأة في القنوات الفضائية المصرية، هي: (سيدتي، والست هانم، والسفيرة عزيزة، والستات ما يعرفوش يکذبوا)، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: أن القضايا الاجتماعية احتلت المرکز الأول ضمن القضايا التي تم تناولها في برامج المرأة (عينة الدراسة) بنسبة 28.4%، بينما جاءت قضايا الطهي بالمرکز الثاني بنسبة 15.4%، ثم القضايا الفنية بالمرکز الثالث بنسبة 14.9%، وأن "المشروعات المتوسطة" احتلت المرتبة الأولى بنسبة 52.6%، بينما جاءت "المشروعات الصغيرة" في المرتبة الثانية بنسبة 43.9%، ثم جاء في المرتبة الثالثة المشروعات المتناهية الصغر والمشروعات الکبيرة بنسبة 1.8%، فيما جاءت فئة "الحقائق" بالمرتبة الأولى ضمن الأساليب المنطقية المستخدمة لعرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في برامج المرأة (عينة الدراسة) بنسبة 56.1%، بينما جاءت المعلومات في المرتبة الثانية بنسبة 43.9%، ثم فئة الحجج في المرتبة الثالثة بنسبة 42.1%.
طلبه, رنا شاکر. (2021). معالجة برامج المرأة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القنوات الفضائية المصرية "دراسة تحليلية". مجلة البحوث الإعلامية, 56(2), 897-932. doi: 10.21608/jsb.2021.143226
MLA
رنا شاکر طلبه. "معالجة برامج المرأة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القنوات الفضائية المصرية "دراسة تحليلية"", مجلة البحوث الإعلامية, 56, 2, 2021, 897-932. doi: 10.21608/jsb.2021.143226
HARVARD
طلبه, رنا شاکر. (2021). 'معالجة برامج المرأة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القنوات الفضائية المصرية "دراسة تحليلية"', مجلة البحوث الإعلامية, 56(2), pp. 897-932. doi: 10.21608/jsb.2021.143226
VANCOUVER
طلبه, رنا شاکر. معالجة برامج المرأة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القنوات الفضائية المصرية "دراسة تحليلية". مجلة البحوث الإعلامية, 2021; 56(2): 897-932. doi: 10.21608/jsb.2021.143226