يهدف البحث إلى تنمية الوعي البيئي لدى عينة البحث باستخدام أنشطة الدراما الإبداعية التي يمکن ممارستها من خلال البرنامج الذي تم إعداده من أجل تحقيق هذا الهدف، لکن إلى أي مدى يمکن مساهمة أنشطة الدراما الإبداعية في تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب ويسعى البحث الإجابة عن التساؤلات التالية:-
- ما أثر البرنامج المقترح على إکساب المفاهيم والسلوکيات الخاصة بالوعي البيئي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي ؟
- ما مدى تأثير الدراما الإبداعية علي تکوين اتجاهات ايجابية لدى الطلاب نحو الوعي البيئي والحفاظ عليها.
أکدت النتائج في الفرض الأول على وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث التجريبية في الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.
- أکدت النتائج في الفرض الثاني على وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث التجريبية في بطاقة الملاحظة الخاصة بأنماط سلوک الطلاب لصالح التطبيق البعدي.
- أکدت النتائج في الفرض الثالث على أنه تکّْونت اتجاهات إيجابية لدى الطلاب نحو مستوى الوعي البيئي والحفاظ على البيئة من خلال برنامج الدراما الإبداعية.
عزت, السيد. (2016). فاعلية برنامج للدراما الإبداعية لتنمية الوعي البيئي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي. مجلة البحوث الإعلامية, 46(46), 265-284. doi: 10.21608/jsb.2016.22150
MLA
السيد محمد عزت. "فاعلية برنامج للدراما الإبداعية لتنمية الوعي البيئي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي", مجلة البحوث الإعلامية, 46, 46, 2016, 265-284. doi: 10.21608/jsb.2016.22150
HARVARD
عزت, السيد. (2016). 'فاعلية برنامج للدراما الإبداعية لتنمية الوعي البيئي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي', مجلة البحوث الإعلامية, 46(46), pp. 265-284. doi: 10.21608/jsb.2016.22150
VANCOUVER
عزت, السيد. فاعلية برنامج للدراما الإبداعية لتنمية الوعي البيئي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي. مجلة البحوث الإعلامية, 2016; 46(46): 265-284. doi: 10.21608/jsb.2016.22150