أثر ممارسة المسوقين لأنشطة التسويق الشبکي على تکوين الصورة الذهنية للمجتمع الافتراضي الشبکي لديهم دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس العلاقات العامة بقسم الإعلام کلية الآداب جامعة المنصورة.

المستخلص

    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين ممارسة المسوقين لأنشطة التسويق الشبکي بتکوين الصورة الذهنية للمجتمع الشبکي الافتراضي لديهم، واستهدفت منهج المسح الإعلامي، وجمعت بياناتها عبر استمارة استقصاء وُزعت على 568 مفردة من العاملين بالتسويق الشبکي في مصر، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: أن قاعدة بيانات الأعضاء في الشبکات التسويقية کانت أهم مکونات صورتهم الذهنية لدى المبحوثين، کما أن المبحوثين اعتمدوا على نمط إدارة يتصل باستخدام الأعضاء للمنتج النهائي في تعاملهم مع الأعضاء بصورتهم الذهنية المعتمدة على استراتيجية تخفيض الهجوم في معظم الأحوال. 
 
    The purpose of the study is to identify the relationship between marketers' practice of network marketing activities and the image of their virtual network community. The survey methodology was used and collected data through a survey questionnaire distributed to 568 network marketing professionals in Egypt. The data of members in the marketing networks were the most important components of their mental image of the respondents, and the respondents relied on a management style related to the use of the members of the final product in dealing with members with their mental image based on the strategy of reducing the attack in most of times.

الكلمات الرئيسية