دور الإذاعات التفاعلية المدرسية فى تفعيل مجالات العمل المدرسى عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الاذاعة والتليفزيون- کية التربية النوعية – جامعة المنيا.

المستخلص

مشکلة الدراسة:
نظرا لأن الإذاعة المدرسية لها دور کبير فى تفعيل مجالات العمل المدرسى وتحقيق أهداف العملية التربوية بالاضافة الى الربط بين المعلمين وادارة المدرسة وأولياء الأمور بات أمر هام يستحق الدراسة، وانطلقا مما سبق يمکن بلورة مشکلة الدراسة فى التساؤل التالى: ما هو دور الإذاعة المدرسية التفاعلية فى تفعيل مجالات العمل المدرسى عبر مواقع التواصل الاجتماعى؟
نوع ومنهج الدراسة:
هذه الدراسة الى مجموعة الدراسات والبحوث الوصفية، وقد اعتمدت على منهج المسح.
مجتمع وعينة الدراسة:
يتمثل مجتمع الدراسة فى طلاب المرحلة الثانوية من مستخدمى الإذاعة المدرسية لاتفاعلية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.وتمثلت عينة الدراسة فى ( 400) طالب وطالبة من المرحلة الثانوية حيث بلغت نسبة الذکور 240 طالب ونسبة الاناث 160طالبة من المدرسة الثانوية العسکرية بالمنيا.
أهم نتائج الدراسة:
1- ارتفاع نسبة متابعة المضامين الاذاعة المدرسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى .
2- ارتفاع نسبة مساهمة الاذاعة المدرسية فى تقديم مضمون يسهم فى تلبية احتياجات الطلاب وتحقيق أهداف العملية التربوية .
3- ارتفاع دور الاذاعة المدرسية فى تفعيل مجالات العمل المدرسى
 
Name of research: The role of interactive school radios in activating the fields of school work through social networking sites.
Researcher name: Dr. Eman Mohamed Ahmed Hassan - Lecturer of Radio and Television - Faculty of Specific Education - Minia University.
.
the study Problem:
Since school broadcasting has a great role in activating the fields of school work and achieving the objectives of the educational process, in addition to linking the teachers and the administration of the school and parents, it is important to study. Areas of school work through social networking sites?
Type and Methodology of the Study: This study was carried out to a group of descriptive studies and research, and was based on the survey methodology.
Society and Study Sample:
The sample of the study consisted of (400) male and female students from secondary school, with 240 males and 160 females from the military secondary school in Minya.
Main results of the study:
1- High percentage of follow-up of the contents of the school radio through social networking sites.
2 - High percentage of the contribution of school radio in the provision of content contributes to meet the needs of students and achieve the objectives of the educational process.
3 - The high role of school radio in activating areas of school work
 

الكلمات الرئيسية