معايير انتقاء المدونات المصرية عبر شبکة الانترنت بين المدونين والشباب الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الاعلام التربوي کلية التربية النوعية جامعه قناة السويس

المستخلص

تمثلت مشکلة الدراسة في محاولة التعرف علي رؤية کل من جمهور المدونين والشباب الجامعي لمعايير انتقاء الدونات المصريه عبر شبکه الانترنت ومدي اتفاقهم او اختلافهم بشأن اهميتها ووظائفها والعوامل التي تتحکم في انتقاءها. وتهدف هذه الدراسه الي التعرف علي معايير انتقاء المدونيين للمدونات المصريه عبر شبکة الانترنت والتعرف علي معايير انتقاء الشباب الجامعي للمدونات المصرية عبر شبکه الانترنت وتحليل شکل ومضمون المدونات المصريه. وتنتمي هذه الدراسة الي الدراسات الوصفية التحليلية . واعتمد الباحث علي منهجين المنهج المسحي والمنهج المقارن . واعتمدالباحث علي اداتين لجمع بيانات الدراسة وهما : استمارة استبيان لجمهور المدونين والشباب الجامعي, استمارة تحليل مضمون للمدونات المصرية .حدد الباحث مجتمع الدراسة من عينة عمدية تبلغ 150 مفرده .
اهم النتائج :
1-اختلاف نوعية المدونات المصريه علي شبکه الانترنت
2-تنوع مضامين المدونات المصريه عبر شبکه الانترنت
3-استخدام المدونات المصرية للغة العربيه
4-توضح النتئج ارتفاع نسبة استخدام المدونات المصرية لأدوات التفاعل بنسبة 97% , اسلوب المذکرات اليومية جاء في الترتيب الاول بالنسبة لأساليب التدوين المستخدمه بنسبة 35%
5-اثبتت الدراسة عدم صحة الفرد الاول واثبتت صحه الفرد التاني والفرد التالت والفرد الرابع واثبتت عدم صحه الفرد الخامس .