بناء المعنى في التسويق السياسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

1. مشکلة الدراسة : تتمثل مشکلة الدراسة في رصد الکيفية التي تم من خلالها بناء المعاني
الخاصة بالحزب الوطني الديمقراطي ومؤتمره السنوي الرابع في الصحافة المصرية
وذالک من خلال تحليل الخطاب الصحفي ورصد خصائصه والدلالة التي يطرحها.
2. أهداف الدراسة :تستفيد الدراسة من المطروحات النظرية لمدخل بناء المعني کما تستفيد
من طروحات نظرية تحليل الأطر الإعلامية .
3. مجتمع الدراسة : تسعي الدراسة الي رصد وتحليل إتجاهات الخطاب الصحفي
المصري إزراء الحزب الوطني الديمقراطي ومؤتمره السنوي الرابع.
4.عينة الدراسة : تحليل الخطاب الصحفي في صحف الأهرام والوفد والمصري اليوم
ليکون مجموع المفردات عينة الدراسة 180نصا.
5.أداة الدراسة :التحليل الدلالي.
6.نتائج الدراسة :
موقف الخطاب الصحفي من الحزب الوطني الديمقراطي ومؤتمرة السنوي الرابع.
موقف الخطاب الصحفي المصري من طروحات المؤتمر ومخرجاته.
الواقع المصري الذي قدمة الخطاب الصحفي.
موقف الخطاب الصحفي من التعديلات الدستورية.
مبررات التعديلات الدستورية التي طرحها الخطاب الصحفي.
ملامح التعديلات الدستورية التي اقترحها الخطاب الصحفي.
المبررات التي طرحها الخطاب الصحفي لمواقفه.